منتديات بحمرة ترحـــب بـــكــــم

نحن معك يا سيد الوطن يا ســــــيادة الرئــــيس بشـــار حــــافـــظ الأســـــد معك حتى الموت بالروح بالدم منحبك يا كبير

مكتبة الصور


اخبر صديق

\\\\\\\\ضعه بالبودي body \\
اخبر صديقك:

Get 4Shared Premium!

المواضيع الأخيرة

» رسائل بلا وطن ....
الخميس 27 نوفمبر 2014 - 17:43 من طرف hmd22200

» اقوال وحكم ونكت طريفة
الخميس 27 نوفمبر 2014 - 17:40 من طرف hmd22200

» بنت عمرها 16 سنة وينام معها خالها
الخميس 27 نوفمبر 2014 - 17:38 من طرف hmd22200

» الماء البارد يزيد بريق وجهك نضارة وجمالا
الخميس 27 نوفمبر 2014 - 17:35 من طرف hmd22200

» اسمر يا مدلل
الأربعاء 30 نوفمبر 2011 - 11:35 من طرف issam

» اخر كلام يونس حسن
الجمعة 11 نوفمبر 2011 - 1:11 من طرف Rm130

» حفــــل سومـــر حيـــدر وبســـام البيطـــار راس السنـــة ٢٠١١
الخميس 27 أكتوبر 2011 - 4:26 من طرف gamalo

» من زيارة الرئيس الأسد والسيدة عقيلته إلى باريس‎
الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 17:38 من طرف عاشقة سوريا

» أكلة شهيرة في كولومبيا‎
الأحد 10 يوليو 2011 - 2:09 من طرف hmd22200


    فوائد حبة البركة (الحبة السوداء)

    شاطر
    avatar
    evana
    مراقبة المنتدى
    مراقبة المنتدى

    عدد المساهمات : 274
    ترشيحات : 519
    تاريخ التسجيل : 23/11/2009
    العمر : 33

    ساعة فوائد حبة البركة (الحبة السوداء)

    مُساهمة من طرف evana في الأحد 27 ديسمبر 2009 - 15:42


    1) علاج الربو والسعال:

    يدهن الصدر والظهر علي السواء بزيت حبة البركة، ومقدار سبع نقط منه علي كوب من الحليب أو الشاي ويؤخذ صباحا ومساء، ويوضع مقدار ربع فنجان صغير من زيت حبة البركة فوق كوب من الماء الساخن ويستنشق بخاره، ويستمر هذا لمدة أسبوع بالنسبة للسعال أو شهر كامل بالنسبة للربو وإن شاء الله يتم الشفاء.


    2) علاج الحصوة وتفتيتها وطردها من الكلي والمثانة:
    يمزج مقداركوب متوسط من العسل بثلاث حبات من الثوم مهروسة (مطحونة) وملعقة كبيرة من زيت حبة البركة ويؤخذ ثلث هذه الكمية قبل الأكل يوميا ولا بأس من تناول ليمونة بقشرها بعد الأكل وإن شاء الله يتم الشفاء.

    3) علاج السكر:
    يؤخذ فنجان من حبة البركة مع مثيله من حب الرشد ونصف كوب من قشر الرمان المطحون مع مثيله من المر ويدقالخليط حتى يصبح ناعما كالدقيق ثم يمزج مع كوبين من العسل ويؤخذ نصف ملعقة كبيرة صباحا والنصف الآخر مساء ويشرب زيت حبة البركة بمقدار سبع نقط في فنجان حليب أو شاي ويستمر لمدة شهر تقريبا وستر الفرق بإذن الله تعالي.

    4) علاج التهاب القلب والأوردة الدموية:
    يؤخذ سبع نقط من زيت حبة البركة فوق كأس من الحليب أو الشاي باستمرار ولمدة ثلاثة شهور فهي توسع الأوردة الدموية وتذيب الدهون والشحوم من حول القلب وتقلل بل تمنع –مع استمراريتها- من وجود الكولسترول.

    5) علاج الصداع:
    كثيرون هم الذين يصابون بهذا المرض بل لا يكاد يذهب حتى يعود إليهم، وانأخذ مقدار كوب من حبة البركة المطحون مع نصفه من القرنفل الناعم ونصف آخر من الينسون الناعم وخلطه جيدا ثم مزجه مع زيت الحبة السوداء حتى يصبح كالعجين، وأخذ ملعقة من هذا العجين مع كوب من اللبن الطازج ودلك مكان الصداع بزيت الحبة السوداء إن ذلك بحول الله وقوته سيذهب الصداع إلي غير رجعة... وإن عاد فعد.

    6) علاج تساقط الشعر:
    يؤخذ فنجان من زيت الزيتون مع نظيره من زيت الجرجير وملعقة من زيتالحبة السوداء مع مثيلها من خل التفاح المخفف ثم يذر فوق المزيج دقيق الحبة السوداءحتى يصبح كالمرهم الرقيق ثم يدلك الرأس بهذا المرهم لمدة شهر يوميا ويغسل في اليوم الثاني بالماء الدافيء وصابون الغار وبحول الله ستجد الفرق.

    7) علاج العقم:
    لأن كان العقم وخلفة الأولاد بيد الله سبحانه إلا أن الإنسان لا يدري عننفسه –يقينا- هل بذوره صالحة أم هو عقيم، لهذا فإن ديننا الحنيف أمرنا بالأخذ بالأسباب، وإن الاستطباب والذهاب إلي الأطباء للمعالجة هو من الأخذ بالأسباب، وكذلك –أخي الفاضل- أخذك للوصفة التالية يعد من الأخذ بالأسباب، رزقنا الله وإياك بالذرية الصالحة - وإليك: تأخذ مقاديرا متساوية من الحبة السوداء وبذر الفجل والحلبة وتدقها جيدا مع بعضها ثم تعجن الخليط بالمقدار الكافي من زيت حبة البركة وكوب من العسل جيدا حتى يصبح كالعجين وتأخذ منه صباحا ومساء مقدار ملعقة صغيرة ولمدة بضعة شهور،هذا مع العناية بوجبات الطعام والشراب أن تكون غنية بالفيتامينات والبروتينات كاللحم والبيض والسمك والحليب ويفضل حليب النوق (الجمال) والسبانخ والبقدونس والموزوالتفاح.. الخ.

    Cool علاج البهق والبرص:
    يؤخذ خل التفاح الممدد ويدهن بهمكان المرض ثم يدهن بعد ذلك بزيت حبة البركة ولمدة شهر كامل مع الامتناع للتعرض للشمس وقت الغروب أو قبله بساعة، ولا مانع من التعرض لها بعد الشروق بساعة وبإذنالله يتم الشفاء.

    9) علاج البروستات:
    يؤخذ ملعقة من دقيق الحبة السوداء مع ربع ملعقة من المر المطحون ويمزجان مع نصف كوب من العسل مضافا إليه قليل من الماء الدافيء ويؤخذ منه ملعقة يوميا هذا بعد دهن أسفل الظهر وحول الخصيتين بزيت حبة البركة ولمدة عشرين يوما وإن شاء الله يتم الشفاء.

    10) علاج الحموضةوآلام المعدة:
    يؤخذ سبع قطرات من زيت حبة البركة فوق كوب من الحليب ثلاث مراتيوميا وإن شاء الله يتم الشفاء.

    11) علاج عدم الشهية للطعام:
    تؤخذ سبع حبات من حبة البركة وتطحن تحت الأضراس وتستحلب بالفم مضغا أو مصا، ثم يؤخذ كأس منالماء مضافا إليه بضع قطرات من زيت الحبة السوداء وذلك كل يوم صباحا أو قبل وجبة الأكل الأساسية بساعة علي الأقل وستجد الشفاء بإذن الله تعالي.

    12) علاج الضعف الجنسي:
    خذ إحدي وعشرين حبة من حبة البركة ودقهم جيدا ثم امزجها بسبع قطرات من زيتها وبيضة نيئة وملعقة عسل وملعقة من قشدة الحليب الطازج وكرر هذاالمزيج يوميا قبل وجبة الأكل الأساسية بساعتين وقبل الجماع بساعة أيضا وذلك لمدة بضعة شهور مع الاعتناء بوجبات الطعام وبإذن الله تعالي ستجد الشفاء واضحا.

    13) علاج المغص والغازات:
    يؤخذ واحد وعشرون حبة بركة مع سبع حبات ينسون وتطحن بالفم وتطحن بالفم ويؤخذ بعدها كوب من الماء الفاتر المحلي بالعسل وذلك لمدة أحد عشر يوما وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.

    14) علاج من به دود:
    يؤخذ واحد وعشرون حبة بركة وتدق مع حبة ثوم واحدة واحدي عشرة حبة من لبالدباء (بذر القرع) ويمزج كله مع وجبة الطعام كالساندويتش ثم يؤخذ في اليوم الثاني شربة (زيت الخروع) علي الريق وبإذن الله تعالي سينعدم الدود تماما.

    15) علاج التبول في الفراش عند الأولاد:
    تؤخذ قشور ثلاث بيضات نظيفة وتدق مع واحد وعشرين حبة بركة ثم تمزج بملعقة أو ملعقتين حسب الحاجة من زيت حبة البركة ويؤخذ ملعقة يوميا ولمدة أحد عشر يوما وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.

    16) علاج الإسهال:
    يؤخذ سبع حبات ثوم مشوي وتدق مع واحد وعشرين حبة بركة ثم يؤخذ ملعقة علي الريق وبعدها كوب من الحليب مضافا إليه سبع قطرات من زيت حبة البركة لمدة ثلاثة أيام وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.

    17) علاج بطء الحفظ وكلالةالذهن:
    تؤخذ سبع قطرات من زيت حبة البركة وتضاف فوق كوب من النعناع المغلي والمحلي بالعسل ويؤخذ يوميا بدل الشاي والقهوة ولابد في هذا وغيره من كثرة الدعاء والذكر، والشفاء علي الله تعالي.

    18) علاج حب الشباب:
    يؤخذ نصف كوب من دقيق القمح مع ربع كوب من دقيق حبة البركة ويعجن الخليط بنصف كوب من زيت السمسم وملعقة من الطحينة وأخرى من زيت حبة البركة عجينا جيدا حتى يصبح كالمرهم، ويغسل صباحا بالماء الدافيء والصابون، ويؤخذ مع هذا سبع قطرات من زيت حبة البركة فوق كوب من الحليب الطازج المغلي والمحلي بالعسل صباحا ومساء لمدة أسبوعين أو أكثر وبإذن الله ستري الفرق.

    19) علاج الكسور لسرعة التئامها:
    يعمل شربة من العدسوالبصل والبيض المسلوق ويضاف إليها ملعقة من دقيق الحبة السوداء وتعجن جيدا بثلاثحبات من البيض النيئ ويدهن المكان قبلها بزيت حبة البركة ثم يوضع الجبيرة كل ثلاثة أيام لمدة أسبوعين بالنسبة للصغار، وشهر بالنسبة للكبار وإن شاء الله تعالي يتم الشفاء.

    avatar
    roro angel
    نائبة المدير العام
    نائبة المدير العام

    عدد المساهمات : 682
    ترشيحات : 1110
    تاريخ التسجيل : 05/11/2009

    ساعة رد: فوائد حبة البركة (الحبة السوداء)

    مُساهمة من طرف roro angel في الأحد 27 ديسمبر 2009 - 16:02

    تقبرقلبي ياعمري على هلمعلومات الله يجزيكي الخير

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 أغسطس 2018 - 4:29